مع توجيه بدعم تدريب الخريجين وتوفير فرص عمل لهم

وزير الاتصالات يستعرض أبرز المشروعات الرقمية والتكنولوجية بمحافظة المنيا

الإثنين 01 أغسطس 2022 -10:50

حمادة عواد
استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت مع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أبرز المشروعات والانجازات الرقمية التي نجحت المحافظة تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئات التابعة لها .
أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت ، حرص الوزارة من خلال المشروعات القومية في إتاحة البرامج التدريبية المختلفة أمام الشباب من أجل التأهيل المستمر للالتحاق بفرص العمل المناسبة من خلال رفع كفاءة الخريجين والشباب .
وحث وزير الاتصالات، علي إشراك الشباب في البرامج المختلفة التي تطلقها الوزارة بالتعاون مع ديوان عام محافظة المنيا والجهات التابعة لها سواء فيما يتعلق بالتدريب أو توفير فرص عمل .
من جانبها أكدت المهندسة غادة لبيب مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسى، نجاح الوزارة من خلال استراتيجيتها العامة لرقمنة الجهات والمؤسسات الحكومية والخدمات المقدمة للمواطنين من خلاله إطلاق العديد من المشروعات المختلفة ومن أبرزها التي أطلقت في إطار مبادرة حياة كريمة والتي تقترب التكلفة المقدرة بها بنحو 5 مليون جنيه .
وأشارت مستشار وزير الاتصالات ، إلي دور الوزارة التي تلعبه في تنظيم عدد من الدورات والبرامج المتعلقة برقمنة المشروعات الحكومية داخل محافظة المنيا، حرصنا علي تأهيل 10 آلاف مواطن.  
 
وأضافت لبيب ؛ تمكنا من خلال برامج حياة كريمة من خلال شركات متخصصة في تأهيل القائمين علي تنفيذ مشروعات حياة كريمة، من أجل ترسيخ أسس علمية بالاتفاق مع المحافظات ومن بينها محافظة المنيا.