خبراء: العرض الجوي فوق الأهرامات يبرز جمال المقصد السياحى المصري

الأربعاء 03 أغسطس 2022 -01:01

محمود أبو الفضل

شهدت اليوم منطقة أهرامات الجيزة تنفيذ عرض جوى للقوات الجوية المصرية بمشاركة  فريق الألعاب الجوية لكوريا الجنوبية الذي وصل منذ عدة أيام إلى إحدى القواعد الجوية المصرية، هذا ونفذ العرض تحت مسمى (Pyramids Air Show 2022) .

وتأتي تلك العروض تأكيداً على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية، وتعرض " البوصلة" آراء خبراء فى المجال السياحى حول رؤيتهم للعرض الجوي. 

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن العرض الجوى الذي عقد فوق سفح الأهرامات سيكون له أثر إيجابي لأبراز جمال المقصد السياحي المصري في كوريا الجنوبية وكذلك بدول شرق اسيا، حيث يبرز العرض اختلاف الأماكن السياحية في مصر عن غيرها من الأماكن حول العالم، ويؤكد على أن مصر هي دولة سلام وأمان.

وأشار"هزاع" إلى أن العرض سوف يؤدي لعمل دعاية إيجابية لمصر، الا أنه لن يزيد من إعداد السياح لأن السياحة تزداد بالحملات التسويقية التي توضح عوامل التميز والأختلاف للسائح لجذبه وتفضيله لزيارة مصر عن غيرها من الدول .




ومن جانبه أكد الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة الدولية، أن تلك العروض لها رسالتين هامتين للغاية ،الأولى أن مصر دولة متحضرة و تنعم بالاستقرار وتحتضن كل أنواع الأنشطة سواء رياضية أو جوية، أما عن الرسالة الثانية فهى تسليط الضوء على منطقة الأهرامات كأحد عجائب الدنيا السبعة .