"التنمية المحلية": تخفيضات السلع في مبادرة "سند الخير" تصل لـ22%

الأربعاء 03 أغسطس 2022 -03:11

مبادرة سند الخير

منى علام
قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه منذ انطلاق مبادرة "سند الخير" في 31 مارس الماضي وحتى نهاية يوليو، مشيراً إلى أنه المبادرة موجودة في 17 محافظة؛ لتوفر 37 سلعة غذائية أساسية بأسعار مخفضة، وهي عبارة عن لحوم، وأسماك، ودواجن، ومكرونات، وبقوليات، وأرز، وزيوت، بالإضافة إلى مبيعات بعض من اللحوم الطازجة خاصة في محافظة كفر الشيخ ونواحيها.
 
وأكد"قاسم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الأخبار" المُذاع على فضائية "DMC"، اليوم الأربعاء، على أن المبادرة مستمرة حتى نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن رقم الأعمال التي قامت به المبادرة هو 75 مليون جنيه حتى نهاية يوليو.
 
وأشار إلى أنه يشارك في المبادرة شباب مصر، ومنظمات المجتمع المدني والشركات الخاصة العاملة في مجال التجارة بالجملة، وجملة الجملة، موضحاً أن المستهدف من هذه المبادرة هي القرى الأكثر احتياجاً والأحياء الشعبية.
 
ولفت إلى أن هناك منافذ ثابتة، فضلاً عن السيارات المتحركة التي تصل للقرى الأكثر احتياجاً، والأحياء الشعبية في القاهرة والجيزة.
 
وأشاد "قاسم" بجهود المحافظين والجهات التنفيذية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لنجاح تلك المبادرة، منوهاً أن هذا يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لوزارة التنمية المحلية.
 
وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية إلى أنه يتم عمل تقرير أسبوعي لرفعه لوزير التنمية المحلية، فيما يتعلق باستجابة المواطنين، والمتابعة والرقابة الدورية لهذه المبادرة وغيرها من المبادرات، وبالتالي حل أي مشكلات، وتحقيق الهدف ألا وهو توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطن المصري والتي تصل لـ20 إلى 22%.