اليوم.. وصول 16 رحلة طيران دولية لمرسى علم من جنسيات مختلفة

الأحد 24 يوليه 2022 -12:32

خاص البوصـلة
يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الأحد، عدد 16 رحلة طيران ضمن 113 رحلة طيران أسبوعية تصل إلى المطار بداية من أمس السبت، حتي الجمعة المقبل، وذلك مع تسهيل الاجراءات لوصول السياح للفنادق المختلفة في اسرع وقت ممكن للاستمتاع بإجازاتهم.

وكشفت جداول رحلات الطيران المقرر وصولها خلال الأسبوع الجاري لمطار مرسى علم الدولي، 113 رحلة طيران دولية، تصل من 12 دولة أوروبية، ويتم تسهيل إجراءات وصولها لإيفادهم إلى الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة في مرسى علم لقضاء إجازتهم.

وأوضحت جداول رحلات طيران مطار مرسى علم الدولى الأسبوعية، أن من بين 113 رحلة طيران الوافدة خلال الأسبوع 108 رحلات دولية و5 رحلات آخرى داخلية، وتصل الرحلات الدولية من عدة دول منها 3 رحلات من بلجيكا، و4 من هولندا، و17 من المطارات الإيطالية.

فيما يستقبل المطار خلال الأسبوع 16 رحلة من ألمانيا، و35 رحلة من التشيك، والذى يعد أكبر وصول، وكذلك 22 رحلة من بولندا، و3 رحلات من سويسرا، ورحلة من لكسمبورج ورحلة من رومانيا ورحلة من 4 سلوفاكيا ورحلة من النمسا ورحلة من المجر.

من جانبه أكد الخبير السياحي عاطف عثمان، أن التدفق السياحي الأوروبي يزداد إلي المقاصد السياحية المصرية بقوة، وخاصة الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ، موضحًا أن السياحة الألمانية قلب أوروبا تسجل أعلي معدلات وصول للغردقة، وكذلك في مرسى علم أكثر وصول أسبوعي للتشيك، لافتًا إلى أن نسب الإشغال الفندقي مرتفعة خلال الأيام الحالية، وذلك يرجع إلي السياحة الداخلية بجانب السياحة الدولية، حيث وصلت نسب الإشغال في بعض الفنادق 100%