مصر للطيران تسير اليوم 9 رحلات من الأراضي المقدسة لنقل 2060 حاجا

الثلاثاء 19 يوليه 2022 -10:02

خاص البوصـلة
تسير مصر للطيران اليوم، الثلاثاء، 9 رحلات جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن،.

 وذلك بواقع 6 رحلات جوية من جدة إلى مطار القاهرة، بالإضافة إلى رحلة واحدة من جدة إلى مطار برج العرب ورحلتين جويتين من المدينة المنورة إلى القاهرة، لعودة إجمالي 2060 حاجًا من حجاج شركات السياحة وبعثة الداخلية وقرعة القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية ودمياط والبحر الأحمر والأقصر وقنا وأسوان وسوهاج وترانزيت وعمل وإقامة وحج أفراد وأجانب.

يأتي ذلك وسط تجهيزات خاصة وتسهيلات من قبل الشركة الوطنية مصر للطيران، وسلطات مطار القاهرة الدولي وتحديدا داخل الصالة الموسمية، لإنهاء إجراءات وصول حجاج بيت الله الحرام العائدين من الأراضي المقدسة

واستعدت مصر للطيران، لمرحلة عودة ضيوف الرحمن، وتحرص الشركة الوطنية على تذليل كافة العقبات وتيسير جميع الإجراءات لحجاج بيت الله الحرام، العائدين من الأراضي المقدسة.

تم تشكيل فرق عمل من مختلف قطاعات مصر للطيران بمطار القاهرة الدولى وإيفاد بعثة متكاملة إلى كلٍ من مطارى جدة والمدينة تضم مختلف التخصصات من الشركات التابعة لمصر للطيران لخدمة الحجاج وتحقيق الإنسيابية وانتظام الرحلات وعدم التكدس.

وتناشد مصر للطيران، الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة على متن رحلاتها الجوية، الإلتزام بمواعيد عودتهم المحددة بتذاكر السفر، فضلا عن ضرورة التواجد قبل إقلاع رحلاتهم  بـ 8 ساعات بمدينة الحجاج بمطار جدة ، وقبل الإقلاع بـ 6 ساعات بمطار المدينة المنورة.

وأكدت مصر للطيران على ضيوف الرحمن الإلتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب ويُسمح للحاج باصطحاب حقيبتين فقط لا يزيد وزن كل منهما على 23 كجم وحقيبة يد لا يزيد وزنها على 8 كيلو جرامات وما يزيد على ذلك يترتب عليه تحصيل رسوم الوزن الزائد نقداً.