"معيط": قرار زيادة المعاشات يرتبط بعدة عوامل

الأربعاء 12 يناير 2022 -10:55

وزير المالية

خاص البوصـلة
قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن قرار زيادة المعاشات يرتبط بعدة عوامل، موضحا «لو مازالنا مسيطرين على التضخم يبقى في أمل».

وأضاف "معيط" «لكن لو عدد السكان زاد والأرض الزراعية تقلصت.. يبقى مش ذنبنا»، مشددا على ضرورة تعاون المواطنين مع الدولة والحفاظ على ما يتحقق «كلنا شركاء في الوطن.. ولازم كلنا نفكر مع بعض».

وفي سياق أخر أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بمساندة القطاع التصديرى، وسرعة رد الأعباء التصديرية المتأخرة، ونظرًا للإقبال الملحوظ على مبادرة «السداد النقدي الفورى» خلال مراحلها الأربعة؛ فقد قررت الحكومة استكمال المرحلة الرابعة لهذه المبادرة ومنح المصدرين فرصة جديدة للانضمام إليها من خلال فتح الباب للمرة الثانية، اعتبارًا من يوم 30 يناير وحتى 10 فبراير 2022؛ لتلقى طلبات الشركات الراغبة فى الاستفادة من هذه المرحلة ولم تتمكن من الاشتراك فيها خلال نوفمبر الماضى، على النحو الذى يُسهم فى توفير السيولة النقدية التى تمكن المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم تجاه عملائهم والحفاظ على العمالة فى ظل تداعيات جائحة «كورونا»؛ بما يضمن تعظيم قدرات الدولة الإنتاجية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية ودفع عجلة الاقتصاد القومى، ورفع معدلات النمو؛ تحقيقًا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.